الخميس، 21 نوفمبر 2013

اطعمة طبيعية تقوي المناعة وتحارب برد الشتاء


أطعمه طبيعيه تقوي المناعه وتحارب برد الشتاء

مع بدء موسم الشتاء الشهير بموسم نزلات البرد والأنفلونزا، تحتاجين إلى تقوية جهاز مناعتك ومناعة أطفالك لمقاومة الأمراض وخاصة مع اختلاط الأولاد في المدارس وانتشار العدوى.

الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل يحدد لك في كتابة "تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث" بعض الأطعمة التي تقوي من جهاز المناعة ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لتتمتعي وأفراد أسرتك بالصحة والعافية.

يقول الدجوي في دراسة أجريت في جامعة هارفارد الأمريكية بينت مقدرة الشاي في تقوية قدرة الجسم على مقاومة فيروس الأنفلونزا حيث أن الشاي الأخضر والشاي الأحمر يقومان بنفس النتيجة.

ويضيف عند طهي الدجاج يخرج منه مادة تشبه المادة الكيميائية المستخدمة في علاج التهابات الشعب الهوائية، والحساء المالح للدجاج يذيب البلغم ويسهل من خروجه، ومع إضافة البصل والثوم سيساعد الحساء في رفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم.

ويؤكد أن الثوم يحتوي على مادة الأليسين التي تقاوم العدوى وتقتل البكتيريا، كما أن الثوم له فاعليته في تقليل العدوي وبالذات نزلات البرد.

وأشار الدجوي إلى أن الخمائر الموجودة في الزبادي هي عبارة عن بكتريا حميدة تكافح البكتريا الضارة الموجودة في الأمعاء، والتي قد تسبب الأمراض كما أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة.

ونوه الدجوي على أن الشوفان والشعير يحتويان على ألياف مضادة للبكتريا ومضادة للأكسدة تساعد على تقوية جهاز المناعة والتئام الجروح، كما تعزز عمل المضادات الحيوية في القضاء السريع على البكتريا.

وأضاف أن الأسماك التي تحتوي على السيلينيوم مثل الكابوريا والإستاكوزا والمحار تساعد خلايا كرات الدم البيضاء على القضاء على فيروس الأنفلونزا. أما الأسماك الدهنية التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل السلمون والتونة والرنجة تساعد على تقليل الالتهاب وتدعم الرئة في مقاومة عدوى الجهاز التنفسي.

وألمح أن اللحم البقري مصدر مهم جدا لعنصر الزنك، والزنك من أهم العناصر اللازمة لعمل جهاز المناعة، كما يتوفر الزنك في اللبن والدواجن وحبوب الإفطار المدعمة.

وأشار الدجوي إلى الأهمية القصوى للبطاطاس الحلوة تحتوي على فيتامين a اللازم لعمل جهاز المناعة وتقوية البشرة التي تعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم لأن الجلد يغطي الجسم بالكامل والجلد القوى يعني خط دفاع مناعي قوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق